من نحن

المرصد الآشوري لحقوق الإنسان (Assyrian Monitor For Human Rights) : logoمؤسسة مستقلة غير حكومية غير ربحية تأسست في 1 آب / اغسطس 2014 ومركزها المملكة السويدية. تسعى لرفع مستوى الوعي فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان التي تعاني منها المجتمعات المسيحية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وايضاً لتعزيز وترسيخ قيم الديمقراطية والتنوع بين مختلف المجموعات العرقية والدينية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا باعتبارها وسيلة لتعزيز المشاركة البناءة والتسامح، بالإضافة إلى الاهتمام بشؤون المرأة والطفل.

المرصد الاشوري مصدر معتمد للكثير من المؤسسات الحكومية الغربية والوكالات الاعلامية في ما يتعلق بقضايا مسيحيي الشرق الاوسط. وهو عضو مؤسس للتحالف الدولي للسلام والتنمية ـ جنيف. وله عدد من الشراكات وبروتوكولات التعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني ذات الطابع الدولي والأوروبي والشرق اوسطي. وللمرصد الآشوري ممثليات في عدد من الدول الاوربية والاميركية، ومراقبين معتمدين في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وتعتبر متابعة الانتخابات من الاقسام المستحدثة في المرصد الآشوري وتعتبر متابعة الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 من بواكير تجارب المرصد الآشوري في متابعة الانتخابات في العراق.