وفد من المرصد الآشوري وسوريون مسيحيون من أجل السلام يزور بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم

48429720_302507500607658_6192415643292139520_n

زار كل من المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي، وعضو مجلس إدارة منظمة سوريون مسيحيون سوريون من اجل السلام د. وائل العجي، صاحب القداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية، في المقرّ البطريركي، وذلك مساء يوم الأربعاء المصادف في 19 كانون الأول / ديسمبر 2018.

وفي بداية اللقاء قدم الوفد الزائر تعازيه الحارة لقداسة البطريرك بوفاة شقيقته في الولايات المتحدة الأميركية.

وخلال اللقاء تم عرض لأخر التطورات على الساحة المسيحية في العراق والشرق الأوسط، مع التأكيد على أهمية صيانة ما تبقى من الحضور المسيحي في العراق، كونه يشكل ركيزة أساسية في المجتمع العراقي، وذلك من خلال تحصينه بقوانين وتشريعات، تحفظ خصوصية المسيحيين في العراق القومية والدينية والثقافية.

هذا وقد شدد قداسة البطريرك على أهمية التكامل والتعاون بين المسيحيين بمختلف انتماءاتهم القومية والدينية، وصولاً إلى حضور قوي في البلدان التي يعيشون فيها، وخصوصا في ظلّ الظروف الصعبة والدقيقة التي تمرّ عليهم في منطقة الشرق، والتي تستهدف وجودهم بالدرجة الأولى.

هذا وقد وضع المدير التنفيذي للمرصد الآشوري جميل دياربكرلي قداسة البطريرك في أجواء ورشة العمل التي أقامها المرصد الآشوري لحقوق الإنسان حول قانون الانتخابات لمجلس النواب العراقي (الكوتا المسيحية) في عنكاوا يومي 14 و 15 كانون الأول / ديسمبر 2018، وما خرج عنها من توصيات.

وفي  ختام الزيارة تمنى الوفد الزائر لصحاب القداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث، ولكل أبناء كنيسته في الوطن والمهجر أعياد ميلادية مباركة، وسنة جديدة تحمل في طياتها الأمل والأمان والخير لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري / المسيحي في الوطن والمهجر.

New Phototastic Collage

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *