وفد من المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بلدة عنكاوا

48983829_514237589080503_5876864009507962880_n

زار المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي، وعضو مجلس إدارة منظمة سوريون مسيحيون من اجل السلام د. وائل العجي عضو لجنة حقوق الإنسان في حزب المحافظين البريطاني، والسيد مقداد جولا، مطرانية السريان الأرثوذكس الجديدة في بلدة عنكاوا، والتقوا صاحب النيافة المطران مار نيقوديموس داوود متى شرف رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكردستان العراق، وذلك مساء يوم الإثنين المصادف في 17 كانون الأول / ديسمبر 2018.

في بداية اللقاء وضع نيافة المطران زواره في صورة الأوضاع العامة للمسيحيين في العراق، وحال أبناء شعبنا بعد خروج تنظيم داعش الإرهابي من مناطقه وبلداته، بالإضافة إلى مواقف نيافته من سلسلة اللقاءات والمؤتمرات التي حضرها مؤخراً في خارج العراق، ومدى فاعليتها على الساحة المسيحية في العراق والشرق.

وبدوره ثمن دياربكرلي الدور الهام الذي يلعبه نيافة المطران في الدفاع عن الحضور المسيحي في العراق، وذلك من خلال حضوره الفاعل والمميز في المحافل الدولية والمحلية التي تبحث في قضايا مسيحيي العراق، كما وضع دياربكرلي المطران نيقوديموس في أجواء ورشة العمل التي أقامها المرصد الآشوري لحقوق الإنسان حول قانون الانتخابات لمجلس النواب العراقي (الكوتا المسيحية) في عنكاوا يومي 14 و 15 كانون الأول / ديسمبر 2018، وما خرج عنها من توصيات.

وفي الختام تمنى الوفد الزائر لنيافة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف ولكل أبناء ابرشيته أعياد ميلادية مباركة، وسنة جديدة تحمل في طياتها الأمل والأمان والخير لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري / المسيحي في العراق.

مطران 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *