محاضرة لاتحاد المرأة الآشورية في السويد حول منهجية عمل المرصد الآشوري

44954300_10155945803952993_8182738221659062272_n

بدعوة من اتحاد المرأة الآشورية في السويد Assyriska Kvinnoförbundet القى المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي محاضرة حول منهجية عمل المرصد الآشوري لحقوق الانسان وطريقة تعاطيه مع القضايا القومية والمسيحية، وذلك يوم السبت المصادف في 27 أكتوبر 2018، وذلك خلال المخيم الخريفي الذي يقيمه الاتحاد في احد المنتجعات في ريف مدينة شوبينك وسط السويد.

وخلال حديثه أكد دياربكرلي على ضرورة اعتماد مبدأ الواقعية خلال تعاطينا مع القضايا القومية، بعيداً عن العواطف والامنيات، وذلك صولاً لاستنباط حلول ناجعة ومفيدة، هذا وشددّ على ضرورة وضع الانسان في رأس قائمة اولياتنا واهدافنا، لانه الاساس في كل عمل قومي وثقافي وحقوقي. فما فائدة قضية بدون شعب متنور يناضل من اجلها، وما فائدة وطن بدون شعب يؤمن به، وما الفائدة من كنيسة بدون اعضاء فاعلين. وفي ختام حديثه نوه بدور نساء شعبنا والنشاطات التي تقمن به، مشيرا إلى ان التجربة اثبتت نجاح المؤسسات القومية المدارة من قبل النساء او المشتركة معهم اكثر من تلك المدارة من قبل الرجال فقط.

وفي ختام المحاضرة شكرت رئيسة اتحاد المرأة الآشورية في السويد نورسال اوراهم المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي على تلبيته الدعوة، متمنيةً النجاح والتقدم للمرصد الآشوري في خدمة قضايا حقوق الانسان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *