وفد المرصد الآشوري لحقوق الانسان يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في إقليم كردستان العراق

33328875_908936519313121_2667335524456333312_n

قام المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي يرافقه مدير مكتب المرصد في العراق مقداد جولا بزيارة إلى المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية والتقى هناك المدير العام الأديب د. روبين بيث شموئيل، والمدير الإعلامي في المديرية ايهم امجد كاكا، وذلك صباح يوم الاربعاء المصادف في 16 ايار / مايو 2018.

وفي بداية اللقاء رحب د. بيث شموئيل بوفد المرصد الآشوري متمنياً لهم النجاح والموفقية في مهامهم في العراق، وقدم لمحة مختصرة عن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، والنشاطات والفعاليات التي تقوم بها، في سبيل خدمة التراث والثقافة السريانية العريقة، بالإضافة لنشر المديرية للعديد من الكتب والدراسات السريانية.

وخلال اللقاء تطرق الطرفان إلى الحالة الثقافية السريانية في إقليم كردستان والعراق بشكل عام، بالإضافة إلى السبل والآليات التي من شأنها تطوير عمل مؤسساتنا الثقافية والتراثية واللغوية، لتكون لائقة بثقافة وحضارة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري العريق والاصيل في بلاد مابين النهرين.

كما ناقش الطرفان سبل التعاون بين المديرية العامة والمرصد الآشوري، وخصوصا في النقاط المشتركة بينهما.

وبدوره شكر المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي الجهود العالية التي تبذلها المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، وكل فروعها في الاقليم ممثلة بشخص د. روبين بيث شموئيل، لما تبذله من جهود في سبيل الحفاظ على الثقافة والتراث السرياني، ونشر وتعميم هذه الثقافة والتراث السريانيين في كل انحاء العراق، لا كثقافة شعبنا بحد ذاته، بل ثقافة وطنية لكل العراقيين، لما تجسده من من عمق تاريخي، واساس لكل الثقافات الموجودة في العراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *