وفد المرصد الآشوري لحقوق الانسان يزور الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في إقليم كردستان العراق

33154345_908950329311740_122719645282074624_n

قام المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي يرافقه مدير مكتب المرصد في العراق مقداد جولا بزيارة إلى الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في إقليم كردستان العراق والتقى رئيس الهيئة الاستاذ ضياء بطرس، وذلك يوم الاربعاء المصادف في 16 ايار / مايو 2018، وجرى اللقاء بحضور السيدة فيان جلال مرقس مدير مكتب رئيس الهيئة.

وخلال اللقاء دار الحديث حول اوضاع ومستقبل المسيحيين في العراق وحالة حقوق الانسان في البلاد، كما تم التطرق إلى الانتخابات البرلمانية العراقية، والخروقات التي رصدت خلال الاستحقاق الانتخابي، بالإضافة إلى الخلل في اداء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق.

هذا وقد ناقش الطرفان مشاركة عدة قوائم من الاحزاب المسيحية في هذه الانتخابات مما شتت أصواتهم، مؤكدين على ترتيب البيت المسيحي العراقي، والدفاع عن حقوقه، من خلال توحيد الاهداف والمبادئ، بالإضافة لضرورة التوافق بين احزاب شعبنا في الانتخابات القادمة للحفاظ على اصواتهم، ولقطع الطريق على الاخرين بتحقيق أي خرق بكراسي الكوتا المسيحية.

وقد اكد الطرفان على حق الكوتا المسيحية في المشاركة بالانتخابات دون تدخل الاحزاب الكبيرة بها، وتقرير مصير المسيحين بنفسهم في عملية ديمقراطية، وشفافة، وأهمية تثبيت حقوق الاقليات في الدستور العراقي، وتنظيم بذلك بقانون خاص يراعي الخصوصية القومية والدينية، وذلك في إطار وطني جامع.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على التعاون بين الهيئة المستقلة والمرصد الآشوري في مايخص القضايا الحقوقية، التي يستهدفها المرصد الآشوري في عمله.

والجدير بالذكر ان رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في إقليم كردستان ضياء بطرس هو من الناشطين القوميين بين ابناء شعبنا في العراق، وكان يشغل قبل رئاسة الهيئة منصب السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *