من اجل التنسيق والتعاون … لقاء بين المرصد الاشوري والنادي الثقافي علي البلهوان التونسي

28537797_10155419287092993_1112984494_n

على هامش الدورة ال٣٧ لمجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف السويسرية التقى المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان أ. جميل دياربكرلي، برئيس النادي الثقافي علي البلهوان في تونس أ. سامي الصَّيْد بحضور مدير فرع النادي في منطقة الوطن القبلي أ. اشرف خليفة وذلك يوم الأربعاء المصادف في 28 شباط / فبراير 2018.

وخلال اللقاء تمّ البحث في الأهداف المشتركة بين المرصد والنادي، ومن أهمها نشر ثقافة حقوق الانسان في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وتعزيز سبل الحوار بين الأديان والشعوب والحضارات، وصولا لخلق حالة من ادارة التنوع في مجتمعاتنا، بالاضافة الى الاهتمام بنشر التراث الفكري والثقافي من خلال دعم حالات التبادل الثقافي بين شعوب المنطقة .

وفِي ختام اللقاء أكد الطرفان على ضرورة مواصلة التنسيق والتعاون بينهما، على ان يتكلل بمشاريع ونشاطات مشتركة تعود بالمنفعة على الفئات التي يستهدفها عمل كلا المؤسستين.

والجدير بالذكر ان المرصد الاشوري لحقوق الانسان ومقره المملكة السويدية،  والنادي الثقافي علي البلهوان ومقره تونس من المنظمات المؤسسة للتحالف الدولي للسلام والتنمية الذي أعلن تأسيسه من مقر الامم المتحدة في جنيف من قبل اكثر من 35 منظمة مجتمع مدني من مختلف أنحاء العالم يوم ٢٨ شباط فبراير الفائت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *