الادارة الذاتية الكردية تعتقل أمين سر المجلس الملي لطائفة السريان الأرثوذكس في مدينة المالكية السورية

derk-jell

علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الانسان بقيام فرع المعلومات التابع لما يسمى الإدارة الذاتية الكردية في مدينة رميلان النفطية التابعة لمحافظة الحسكة باعتقال المحامي رياض لحدو ادو أمين سر المجلس الملي لطائفة السريان الأرثوذكس، وعضو في لجنة الاوقاف التابعة لكنيسة السريان الارثوذكس في مدينة المالكية السورية والواقعة على المثلث الحدوي بين سوريا والعراق وتركيا. وذلك صباح يوم امس الاثنين المصادف في 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2016.

وافاد مراقبو المرصد بأن المحامي الذي تمّ استدعائه لفرع المعلومات المذكور صباح يوم الاثنين، وعلى اثرها تم أيقافه حتى هذا اللحظة.
.
إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان نرى في الاعتقال التعسفي للمحامي رياض لحدو ادو انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان، كما وندين بأقسى العبارات هذه الأفعال المشينة التي ترتكبها ما يسمى مشروع الادارة الذاتية الكردية في اعتقال المواطنين السوريين تعسفيا، فإننا نحمل هذه الادارة المسؤولية القانونية الكاملة عن السلامة الجسدية للمحامي رياض لحدو، ونطالبها بإطلاق سراحه بشكل فوري ودون أي تأخير، مؤكدين على أن مثل هذه التصرفات قد تحث على الفتنة والتفرقة بين مكونات المنطقة من كلدان سريان آشوريين وعرب وكرد، والمنطقة بأمس الحاجة إلى التكاتف والتلاحم بين المكونات لرد العديد من الاخطار المحدقة بها.

15 تشرين الثاني / نوفمبر 2016

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *