المرصد الآشوري: اعتقال المحامي موسى حنا عيسى في مطار القامشلي

المرصد الآشوري: اعتقال المحامي موسى حنا عيسى في مطار القامشلي

 

10
علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان أن أحد فروع المخابرات السورية داخل مطار القامشلي (شمال شرق سوريا)، قام باعتقال المحامي موسى حنا عيسى الناشط السياسي والحقوقي السوري، وذلك يوم أمس الإثنين المصادف في 13 تشرين الاول /أكتوبر 2014. ولايعرف شيء عن مصيره حتى الساعة.
هذا ويعتبر المحامي عيسى من الشخصيات الوطنية في مدينة الحسكة السورية، كما عرف بنضاله الدؤوب والمشهود في سبيل الدفاع عن الحريات العامة وحقوق الانسان على مدى عقود طويلة، وهو عضو في الكتلة الوطنية السورية، ومستشار قانوني لعدد من مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.
إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان نرى في الاعتقال التعسفي للناشط السياسي والحقوقي المحامي موسى حنا عيسى انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان، كما وندين بأقسى العبارات هذه الأفعال المشينة التي ترتكبها السلطات الحكومية السورية في اعتقال الناشطين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان تعسفيا وإخفائهم قسرا، فإننا نحمل هذه السلطات المسؤولية القانونية الكاملة عن السلامة الجسدية للمحامي موسى عيسى، ونطالبها بإطلاق سراحه بشكل فوري ودون أي تأخير، وإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي ونشطاء الحراك السلمي في سوريا.

13 تشرين الاول /أكتوبر 2014