المرصد الآشوري لحقوق الإنسان : يدين اعتقال الطبيب سمير يوسف ابراهيم

المرصد الآشوري لحقوق الإنسان : يدين اعتقال الطبيب سمير يوسف ابراهيم
11

علم المرصد الآشوري لحقوق الإنسان أن أحد الحواجز الامنية التابعة لأمن الدولة على طريق دمشق ـ بيروت الدولي، قام باعتقال الطبيب سمير إبراهيم وذلك منتصف يوم الجمعة 25 يوليو 2014. ولايعرف عن مصيره شيء حتى الساعة.
إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان نرى في الاعتقال التعسفي للقيادي في المنظمة الآثورية الديمقراطية الطبيب سمير إبراهيم انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان، كما وندين بأقسى العبارات هذه الأفعال المشينة التي ترتكبها السلطات الحكومية السورية في اعتقال الناشطين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان تعسفيا وإخفائهم قسرا، فإننا نحمل هذه السلطات المسؤولية القانونية الكاملة عن السلامة الجسدية للطبيب سمير إبراهيم، ونطالبها بإطلاق سراحه بشكل فوري ودون أي تأخير، وإطلاق جميع معتقلي الرأي ونشطاء الحراك السلمي في سوريا.
والجدير بالذكر أن هذا الاعتقال يأتي ضمن سلسلة المضايقات التي تتعرض لها المنظمة الآثورية الديمقراطية حيث يقبع حتى الآن في سجون السلطات السورية قياديين اخرين هما : المهندس كبرئيل موشي كورية مسؤول المنظمة ، والذي اعتقل من قبل جهاز أمن الدولة في القامشلي بتاريخ 19/ 12 / 2013 ونقل بعدها إلى دمشق، والمحامي ابجر موشي كورية المعتقل من قبل حاجز تابع للأمن العسكري في دمشق بتاريخ 12 أيار 2014.

الحرية للطبيب سمير يوسف إبراهيم
الحرية لجميع المعتقلين الــســوريين

سوريا 28 تموز 2014

المرصد الآشوري لحقوق الإنسان